ضوابــط وشـروط الأحراز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ضوابــط وشـروط الأحراز

مُساهمة  Admin في الخميس سبتمبر 29, 2011 9:31 pm


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين...


هنالك ضوابط وشروط واجب اتباعها عند كتابة الأحراز المروية عن أهل هدا الفن والتي تحتوي على آيات من القرآن الكريم أو أدعية أو أحرف أو رموز ، و سواء كتب على نحاس أو معدن آخر أو جلد غزال أو ورق عادي . ولأن الأحراز التي تحمل طاقات قوية أصبحت الأن في متناول الجميع وقد ساهمت وسائل الاتصال بذلك على الرغم من أنها كانت حصرا على مجموعة من العلماء والعارفين وأصحاب الطاقات الروحية ، وهذا الانتشار له أبعاده السلبية حيث وضع مثل هذه الأحراز في متناول الجميع أشبه بوضع مجموعة من المركبات الكيميائة في يد شخص لا يحمل علوم الكيمياء بغية صناعة دواء للبشر من هذه المركبات وبالتالي يحدث الضرر عند الخلط الكيميائي لهذه المواد . والأحراز لها طرقها وأسرارها وضوابطها ولم تحدد بهذه الكيفية إلا بسبب أثارها التي تنجم عن خطأ في الكتابة أو أدوات الكتابة أو الحبر المستخدم أو التلف أو التشوّه وحتى درجة صفاء الروح التي يحملها كاتب هذا الحرز لها تأثير في هذا الحرز . إن من أهم الامور الواجب اتباعها والانتباه إليها عند كتابة مثل هذه الأعمال والتي تتعلق (( بالكاتب نفسه و بالأدوات المستخدمة في الكتابة وطهارة المنشأ والمصدر سواء في الأداة التي يكتب بها أو الرقعة التي تكتب عليها ويأتي بعد ذلك أهمية حفظها وحمايتها من عوامل الزمن )) ما يلي ونأتي أولا إلى ( كاتب الحرز ) حيث لا يستطيع أي انسان كتابة الأحراز أو الطلاسم أو غيرها وحتى السور القرآنية مالم يخضع لشروط وضوابط ذاتية أهمها : -

1- الصفاء الروحي والنقاء القلبي فيجب أن يكون قلبه وروحه خالصة لله سبحانه وتعالى لا يحتوي على ضغائن واحقادا بشرية . لان اثناء كتابة الحرز تتفاعل روح الكاتب مع الكلمات وطاقات الأحرف . وبالتالي لا يأتي الحرز بمفعوله الخيّر إذا كانت النوايا سيئة والنفس البشرية تحمل بين جنبيها الأمراض القلبية .
- أن يكون على درجة من الروحانية حتى يضفي على الحرز طاقات يستمدها الحرز من روح كاتب هذا الحرز ، وقد يكون هناك شخص نقي السريرة ولكن ليس بالضروره أن يكون روحاني فهذا يخضع لبرنامج وسلسلة من المراتب يتدرج بها حتى يصل للمستوى المطلوب .
3- توفر الحماية الكاملة لكاتب الأحراز عبر التحصين المستمر ، لأنه في حالة تشوّه الحرز بسبب حامل الحرز أو خلل يحدث لرسم الحرز وهي الكتابة فإن الكاتب سيتعرض لأذى جن الشياطين ولتتصور أن شخص عادي ليس لديه حماية كاملة وتحصينات قوية يقوم بكتابة الأحراز وتوزيعها للآخرين والتي قد تسبب أذى للجن الشيطاني بالتالي سيتم الاستدلال عليه وإلحاق الضرر به مالم يتبع شروط التحصين اللازمة .
4 - أن يفقه كاتب الحرز بالأوراد المناسبة أثناء كتابته للحرز حيث يلفظ الورد أثناء الكتابة منعا للتداخلات الشيطانية ولإضفاء جو روحاني يليق بطاقات الحرز الروحية . والروحاني أعلم بالحروف وطاقاتها ويعرف أن عند كتابة الحرف الفلاني وعلى حسب العدد المناسب لكل حرف يجد له طاقة مصاحبة لورد خاص يردد باستمرار اثناء الكتابة .
5 - الحرص على رسم الحرف والحركات وموضع النقاط فمجرد تغيير موضع نقطة واحدة فإن طاقة الحرز تتغير كليا مما لا يتوقع الشخص مقدار الضرر الذي سيصيبه بسبب هذا الخطأ أو السهو .

Admin
Admin

المساهمات : 873
تاريخ التسجيل : 18/08/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alro7any.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ضوابــط وشـروط الأحراز

مُساهمة  على احمد في الجمعة أبريل 13, 2012 12:52 am


دومت فى فعل الخير يا شيخ و طال عمرك

على احمد

المساهمات : 339
تاريخ التسجيل : 16/03/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ضوابــط وشـروط الأحراز

مُساهمة  فهد في الثلاثاء مايو 08, 2012 11:20 pm




لااله الا الله .. بها نحيا .. وبها نموت .. وبها نلقى الله
اللهم نسألك حسن الخاتمة
جزاكم الله خيرا

فهد

المساهمات : 259
تاريخ التسجيل : 16/03/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى